وزير العدل والحريات يشرف على توشيح قضاة وموظفين بالوسام الملكي

18 فبراير, 2015

أشرف وزير العدل والحريات الأستاذ المصطفى الرميد، اليوم الإثنين 16 فبراير 2015، على توشيح عدد من مسؤولي الإدارة المركزية والمسؤولين القضائيين والسادة القضاة وموظفي الوزارة بـأوسمة ملكية، بحضور السيد الرئيس الأول لمحكمة النقض السيد مصطفى فارس، والوكيل العام بها، السيد مصطفى مداح، وذلك بالمعهد العالي للقضاء بالرباط.

> <

وكان وسام العرش من درجة قائد من نصيب قاضية، ووسام العرش من درجة ضابط من نصيب 25 قاضيا، بينما كان وسام العرش من درجة فارس من نصيب  9 قضاة، ونال وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة 80 قاضيا، بما مجموعه 115 وساما ملكيا.

وجذير بالذكر أن وزير العدل والحريات سبق أن وسم أربع قضاة بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة وذلك بمدينة وجدة، ينتمون إلى الدوائر الاستئنافية بوجدة والناظور والحسيمة.

من جهة أخرى بلغ عدد موظفي وزارة العدل والحريات المنعم عليهم بالأوسمة الملكية ما مجموعه 134 موظفا، وكان وسام الدرجة الأولى من نصيب 27 موظفا، ووسام الدرجة الثانية من نصيب 107 موظفين.

وهنأ وزير العدل والحريات بالمناسبة كافة المسؤولين القضائيين والقضاة وموظفي الوزارة على العناية المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، داعيا لهم بالتوفيق والسداد وأن يكونوا عند حسن ظن المغاربة.