وزير العدل والحريات يشرف على حفل تنصيب مدير الشؤون المدنية

24 نونبر, 2015

أشرف وزير العدل والحريات، الأستاذ المصطفى الرميد، يوم أمس الإثنين 23 نونبر 2015، بمقر الوزارة بالرباط ، على حفل تنصيب السيد الحسن الكاسم، مديرا لمديرية الشؤون المدنية بالوزارة.

> <

وقال الوزير، في كلمة له بالمناسبة، إن هذا التنصيب يأتي بعدما حظي السيد الحسن الكاسم بثقة المجلس الحكومي، بتعيينه مديرا جديدا لمديرية الشؤون المدنية، خلفا للسيد محمد نميري، الذي عين  رئيسا للجنة الوطنية المكلفة بالبث في الطعون الضريبية.

وأثنى وزير العدل والحريات على "المجهودات التي بذلها السيد محمد نميري، مدير الشؤون المدنية السابق، بكل وفاء وتجرد ونكران للذات منذ توليه المسؤولية على رأس هذه المديرية القضائية الحيوية في هذه الوزارة".

كما أثنى الوزير على سيرة السيد الحسن الكاسم، المدير الجديد لمديرية الشؤون المدنية، من خلال ما راكمه من خبرة وتجربة وتمرس في العمل القضائي والإدارة القضائية.

وكان السيد الحسن الكاسم قد التحق بالقضاء سنة 1979 وتدرج في السلك القضائي إلى أن تحمل مسؤولية إدارة مجموعة من المحاكم الابتدائية العادية ثم المحكمة التجارية بالدار البيضاء فمحكمة الاستئناف التجارية بنفس المدينة. وقد خولته هاته التجربة من ترأس أكبر محكمة استئنافية في المملكة و هي محكمة الإستئناف بالدار البيضاء.

وقد أبان السيد الحسن الكاسم من خلال كافة المحطات المذكورة على حنكة وتمرس القاضي وفعالية المسؤول القضائي في الإشراف على سير الأشغال وتدبيرها بالشكل الأمثل وتأطير القضاة والموظفين وفق ما يلزم.