وزير العدل والحريات يشرف على حفل تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالرباط

17 فبراير, 2016

أشرف وزير العدل والحريات، الأستاذ مصطفى الرميد، أمس الثلاثاء، 16 فبراير 2016، على حفل تنصيب الرئيس الأول الجديد لمحكمة الاستئناف بالرباط السيد عبد العزيز وقيدي.

> <

وعبر الرئيس الأول الجديد لاستئنافية الرباط، في كلمة بالمناسبة عن فخره بالثقة المولوية السامية التي وضعها فيه جلالة  الملك محمد السادس  نصره الله لتحمل مسؤولية هذا الصرح القضائي العتيد ذي الدلالات الكبيرة والمتعددة.

كما  أشاد السيد الواقدي بالعمل الجاد والمهني للرئيس الأول السابق لمحكمة الاستئناف، مبرزا أهمية هذه المرحلة التي تدخل فيها السلطة القضائية منعطفا جديدا وحاسما بعد مصادقة السلطة التشريعية على القوانين التنظيمية المتعلقة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والنظام الأساسي للقضاة، والتي تلزمنا بتصور جديد ومقاربة متطورة للعمل القضائي من أجل إنتاج عدالة بمعايير عالمية في مجالات الجودة والنجاعة.

وأضاف السيد الواقدي "إنتاج العدالة اليوم أصبح عملية مركبة تقتضي منا الالتزام التام بقواعد الحكامة القضائية والإدارية والتخطيط الاستراتيجي المحدد الأهداف والرؤى والمرصودة له الإمكانات المادية والبشرية الملائمة واعتماد المقاربات التشاركية مع كل الفاعلين والمهنيين من محامين ومفوضين قضائيين وخبراء وموثقين وعدول ".

وأقيم حفل التنصيب بحضور، على الخصوص، والي جهة الرباط سلا القنيطرة السيد عبد الوافي لفتيت، ورئيس جهة الرباط سلا القنيطرة عبد الصمد سكال، والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط مولاي الحسن الداكي والمسؤولين القضائيين بالدائرة الاستئنافية للرباط وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية .