وزير العدل والحريات يستقبل وزير العدل بالمملكة العربية السعودية ويتباحثان أوجه التعاون بين البلدين

24 مارس, 2016

استقبل وزير العدل والحريات، السيد المصطفى الرميد، نظيره وزير العدل بالمملكة العربية السعودية، السيد وليد بن محمد الصمعاني، وتباحث الجانبان موضوع الإصلاحات الجارية في نظام العدالة على مستوى البلدين، وتوطيد التعاون القضائي بين المملكتين.

> <

وقدم وزير العدل والحريات، السيد المصطفى الرميد، أمام وفد وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية عرضا حول إصلاح منظومة القضاء ببلادنا، ومرتكزات ميثاق إصلاح منظومة العدالة والأهداف والمخرجات التي انبثقت عن الحوار الوطني.

وأوضح السيد الوزير، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، أنه تم التأكيد بهذه المناسبة على المزيد من ترسيخ التعاون على كافة المستويات من أجل خدمة منظومة العدالة بالبلدين.

وأضاف أن العلاقة الأخوية الوطيدة بين الشعبين المغربي والسعودي، وبين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تلقي على كاهل وزارتي العدل بالبلدين مسؤوليات كبرى والمزيد من ترسيخ علاقات التعاون.

من جانبه، قال وزير العدل بالممكة العربية السعودية السيد وليد الصمعاني، في تصريح مماثل، أنه جرى، خلال هذا اللقاء، بحث العديد من أوجه التعاون بين الوزارتين المغربية والسعودية، موضحا أن اللقاء خلص الى التأكيد على استمرار تفعيل اتفاقيات التعاون المبرمة بين الوزارتين وسط توافق وتكامل بحكم العلاقات الكبيرة بين البلدين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحب الجلالة الملك محمد السادس، معربا عن  أمله في استمرار التواصل بما يعزز النهوض بمجال منظومة العدالة في البلدين.