السيد محمد أوجار وزير العدل يستقبل أعضاء الفوج 42 للمحلقين القضائيين

19 يونيو, 2017

استقبل السيد محمد أوجار وزير العدل يوم الاثنين 19 يونيو 2017 بمقر المعهد العالي للقضاء أعضاء الفوج 42 للملحقين القضائيين في لقاء تواصلي توجيهي واحتفالي بهذا الفوج الذي يتكون من 160 ملحقة وملحقا قضائيا كلهم شباب من مختلف مناطق المغرب ومن تخصصات علمية متعددة بنسبة 114 من الذكور أي 71% و46 من الإناث أي 29% إضافة إلى 6 من مستمعي العدالة من اليمن الشقيق و 4 من الملحقين القضائيين العسكريين الذين يخضعون لهذا التدريب لأول مرة بالمعهد طبقا لما تنص عليه المادة 8 من الظهير الشريف المتعلق بالنظام الأساسي الخاص بالقضاة العسكريين لسنة 2015.

> <

في مستهل اللقاء، خاطب السيد الوزير أعضاء الفوج بكلمة افتتاحية رحب فيها بالملحقات والملحقين القضائيين وذكرهم بمكانة القضاء في المجتمع وبالدور المتميز للقاضي، داعيا الجميع إلى اغتنام فرصة التكوين لمزيد من التحصيل العلمي وتقوية المدارك وتوسيع مجلاتها وإلى الالتزام بالانضباط وبالحضور أثناء فترة التدريب بالمحاكم وبصفة عامة التحلي بأخلاقيات المهنة واستشعار ثقل الأمانة، متمنيا للجميع مسيرة قضائية ناجحة.

وهو نفس التوجه الذي سارت فيه كلمة السيد عبد العالي العبودي رئيس الغرفة الأولى بمحكمة النقض وممثل السيد الرئيس المنتدب للسلطة القضائية في هذا اللقاء وكذا كلمة السيد عبد المجيد غميجة المدير العام للمعهد.

وفي الختام، تقدم السيد يونس بنهاروس ممثل الفوج 42 بكلمة شكر وامتنان للسيد الوزير على العناية الخاصة التي أحاطهم بها وعلى هذا الاستقبال الذي خصهم به ؛ وقدم بالمناسبة درع الفوج 42 للسيد الوزير، كما قدم هدية للسيد المدير العام للمعهد الذي استأنف عمله بعد مرض شافاه الله منه.

وقد كان ختام حفل الاستقبال بأخذ صور جماعية للفوج 42 مع السيد الوزير ومسؤولي الإدارة المركزية وبعض المسؤولين القضائيين المرافقين للسيد الوزير.

 

رفقته كلمة السيد الوزير بهذه المناسبة.

كلمة السيد الوزير