السيد محمد أوجار وزير العدل يستقبل سعادة سفير المملكة المتحدة المعتمد بالرباط

28 يونيو, 2017

استقبل السيد محمد أوجار وزير العدل، مساء يوم الأربعاء 28 يونيو 2017 بمقر الوزارة، السيد Thomas Reilly سفير المملكة المتحدة المعتمد بالرباط في إطار زيارة ود و مجاملة، وقد تناول اللقاء مختلف المواضيع المشتركة التي تتقاطع عندها مواقف الدولتين، مع تأكيد العزم المشترك على الدفع بمستوى العلاقات الثنائية التي من شأنها تحقيق تبادلات على مستويات عدة وتعزيز الخطوات النوعية في مسار الانتقال الديمقراطي الذي تشهده المملكة المغربية.

> <

وقد أكد وزير العدل السيد محمد أوجار بهذه المناسبة على أهمية تنويع الشركاء والانفتاح على التجارب الأنجلوسكسونية من أُجل دعم ومواكبة إصلاح منظومة العدالة بالمملكة المغربية و تبادل تجارب الأنظمة القانونية والقضائية بين البلدين.

كما تحدث السيد الوزير عن أهمية التعرف على النظام القضائي في بريطانيا من أجل مقاربة الأدوار الجديدة لوزارة العدل وهيكلتها على ضوء استقلال السلطة القضائية، معبرا عن رغبته في التعرف على هذه التجربة في مجال عدالة الأعمال.

وقد انتهى اللقاء بتوجيه السيد الوزير دعوة إلى الخبراء من القضاة البريطانيين من أجل الاطلاع على النظام القضائي الوطني والتعرف عن قرب على تطلعات وانتظارات وزارة العدل في مجال التعاون الإداري والتقني وبلورة برنامج عمل شامل ومندمج بهذا الخصوص بين البلدين، والتحضير لزيارة مرتقبة للسيد وزير العدل البريطاني إلى المملكة المغربية في وقت لاحق.