السيد محمد أوجار وزير العدل يستقبل سعادة سفيرة دولة الهند

05 شتنبر, 2017

استقبل السيد محمد أوجار وزير العدل، بمقر الوزارة بالرباط يوم الثلاثاء 5 شتنبر 2017، السيدة Kheya Bhattacharya سفيرة الهند لدى المملكة المغربية.

> <

وبهذه المناسبة، نوه السيد الوزير بتاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين، مذكرا بالزيارة التاريخية لجلالة الملك لهذا البلد العريق، وما فتحته من آفاق بين البلدين، مشيدا بدولة الهند كشريك استراتيجي متميز لدى المملكة المغربية وكديمقراطية راسخة، معربا عن إرادة المغرب القوية في تدعيم وتطوير التعاون في مختلف المجالات.

كما قدم السيد الوزير لمحة عن الاوراش الكبرى التي تباشرها وزارة العدل في مجال مواكبة الإصلاح الشامل والعميق لمنظومة العدالة.

من جهتها، نوهت السيدة السفيرة بالتجربة المغربية في مجال الديمقراطية وترسيخ دولة الحق والقانون، وأشادت بمستوى التعاون بين البلدين، مؤكدة على تطويره وتنويعه، ومنوهة بالزيارة الملكية الاخيرة لدولة الهند. واقترحت برنامج عمل لتبادل الزيارات من أجل تجويد وتطوير التعاون القضائي بين البلدين. وقدمت في هذا الإطار مشاريع اتفاقيات في المادتين المدنية والجنائية لتقوية المبادرات القضائية بين البلدين.

كما أعربت عن استعداد بلدها لوضع خبرة وتجربة الهند في المجال التقني وفي مجال تحديث الإدارة القضائية رهن إشارة المملكة المغربية.