السيد محمد أوجار وزير العدل يستقبل المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للنساء القاضيات

14 شتنبر, 2017

استقبل السيد محمد أوجار وزير العدل يوم الخميس 14 شتنبر 2017 بمكتبه بالوزارة عضوات المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للنساء القاضيات برئاسة رئيسته الأستاذة نجاة أوريكي.

> <

وقد كان هذا اللقاء مناسبة تبادل خلالها السيد الوزير مع السيدات عضوات هذه الجمعية الحديث عن الجهود المبذولة لإصلاح منظومة العدالة، وجديد التشريعات الوطنية في هذا المجال، وواقع الممارسة اليومية للسيدات القاضيات والسادة القضاة لمهامهم داخل المحاكم التي يزاولون بها، مع تخصيص جزء مهم من هذا الحوار التفاعلي للحديث عن  خصوصية عمل المرأة القاضية داخل المحكمة وظروفه.

وقد جدد السيد الوزير بهذه المناسبة تأكيد عزم الوزارة على بذل المزيد من الجهود لمرافقة تنزيل خيار استقلال القضاء وتحقيق النجاعة القضائية وتجويد ظروف العمل، كما جدد التأكيد على سياسة الباب المفتوح للتعاون مع جمعيات المجتمع المدني وفي مقدمتها الجمعيات المهنية لما فيه صالح المنظومة،

ومن جهتها، أعربت السيدة الرئيسة عن استعداد جمعيتها لمواصلة التعاون مع الوزارة وتوطيد جسور الشراكة معها لمواكبة مختلف جهود الإصلاح.

وقد اتفق الطرفان في ختام هذا اللقاء على تنظيم يوم دراسي مشترك يخصص لمناقشة قضايا النساء القاضيات والمرأة العدلية عموما وتدارس خصوصياتها والإكراهات المرتبطة بها ؛ كما اتفقا على تعزيز التعاون بينهما وتنويع مجالاته.