وزير العدل يشارك في لقاء من تنظيم فيدرالية رابطة حقوق النساء ومؤسسة نساء الأورو-متوسط

26 أكتوبر, 2017

ألقى السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار كلمة بمناسبة اللقاء الدولي العربي المنظم يوم الخميس 26 أكتوبر 2017 بالدار البيضاء، حول أوضاع المرأة بالعالم العربي، من تنظيم فيدرالية رابطة حقوق النساء ومؤسسة نساء الأورو-متوسط.

> <

"أشعر بكثير من التأثر كمواطن مغربي حقوقي وأنا أرى في هذه القاعة مناضلة مغربية عربية أمازيغية، هي المناضلة الكبيرة الأستاذة عائشة الشنا".

بهذه الكلمات المعبرة، استهل الوزير تدخله في هذه الندوة الدولية، واصفا نضال الأستاذة الشنا، بأنه رمز لنضال جيل كامل لقدرة النساء على تغيير العالم والأوضاع والمسارات. وأن الحركة الحقوقية بالمغرب تعتز لكل ما بذلته الأستاذة المناضلة "للا عائشة".

وأمام ثلة من النساء المناضلات من المغرب ودول عربية ومتوسطية، أكد السيد وزير العدل إرادة المغرب بقيادة جلالة الملك حفظه الله، مواصلة تكريس الحقوق، التي ناضل المغاربة من أجلها، ودافعوا من أجل توسيع الحريات وتأمين حقوق الإنسان في كافة المجالات بما في ذلك حقوق المرأة.

وأثار السيد الوزير إلى ما كرسه دستور المملكة لسنة 2011 من حقوق معبِّرا عن تفاؤله بخصوص المستقبل، حين ترفع النساء في منطقتنا - يقول السيد الوزير –مطلب المساواة واحترام وتكريس حقوق الإنسان.