وزير العدل الأستاذ محمد أوجار يستقبل وزير العدل بجمهورية السودان

02 نونبر, 2017

استقبل السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار ، بمقر الوزارة بالرباط يوم الخميس 02 نونبر 2017، وزير العدل لجمهورية السودان السيد ادريس ابراهيم جميل.

> <

خلال هذا اللقاء، استعرض الطرفان أوجه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والرغبة الأكيدة في الدفع بها إلى مجالات أوسع بهدف تقوية التعاون بين المملكة المغربية وجمهورية السودان.

وبهذه المناسبة، تبادل السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار وجهات النظر مع نظيره السوداني، بشأن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، واستعرض آفاق التعاون بين البلدين في كافة المجالات. وتوقف السيد الوزير، بصفة خاصة عند المجهودات الكبيرة التي قطعتها وزارة العدل في ورش إصلاح  منظومة العدالة وما واكبه من خطوات تُوجت باستقلال السلطة القضائية والنيابة العامة.

من جهته أشاد السيد وزير العدل السوداني بعمق العلاقات التي تجمع المملكة المغربية بجمهورية السودان، وعبَّر عن اعتزازه بمستوى التعاون بين البلدين، بما في ذلك التعاون في مجال القضاء معبراً عن أمله في مواصلة تكوين طلبة وقضاة السودان في المعهد العالي للقضاء بالمغرب، داعياً إلى الاستفادة من التجربة المغربية، في كافة المجالات خاصة في مجال التكوين وحقوق الإنسان.

وقد اتفق الطرفان على تعزيز تبادل الزيارات وعلى توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين، مع تنويع وتطوير مجال الشراكة بينهما لما فيه مصلحة البلدين.