السيد وزير العدل يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالرباط

08 نونبر, 2017

استقبل السيد وزير العدل بمقر مكتبه بالوزارة يوم الأربعاء 08 نونبر 2017 السيد باسكل موشل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالرباط في إطار زيارة ود ومجاملة وتعزيز العلاقات الثنائية.

> <

في بداية الاجتماع، وبعد تهنئة السيد الوزير، قدم السيد رئيس البعثة عرضا عن مهام بعثته بالرباط والمواضيع التي تشتغل عليها حاليا، منوها بنوعية وعمق العلاقة التي تربط الوزارة والحكومة المغربية بهذه البعثة، مؤكداً حرصه على تعزيز هذه العلاقة وتنويعها وتطويرها.

ومن جهته، قدم السيد الوزير عرضاً ملخصاً عن جهود المملكة المغربية في مجال إصلاح منظومة العدالة ومشاريع القوانين التي أعدتها الوزارة ومن بينها مشروع القانون الجنائي الذي تم تضمينه الجرائم ذات الصلة بالقانون الدولي الإنساني، مشيداً بالمناسبة بهذه اللجنة وبأدوارها الإنسانية الهامة على الصعيدين الوطني والدولي.

وقد جدد الطرفان خلال هذا اللقاء رغبتهما المشتركة في تعزيز العلاقة الثنائية وتطويرها، واتفقا على وضع برنامج عمل مشترك يؤطر هذه العلاقة خلال السنوات القادمة، يشمل على الخصوص :

-تنظيم ندوة دولية حول القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي الإنساني في الإسلام.

-وضع وتنفيذ برنامج ودليل عملي لنشر الثقافة الخاصة بهذا القانون بين المكلفين بإنفاذ القوانين.

وقد عبر السيد رئيس البعثة بهذه المناسبة عن رغبة البعثة التي يرأسها في اعتماد برنامج خاص بزيارة ممثليها لأماكن الحرمان من الحرية في إطار شراكة مع الوزارة ومع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وباقي الأطراف المعنية.