السيد وزير العدل يجري مباحثات مع نائب رئيس مفوضة الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا

أجرى السيد محمد أوجار وزير العدل في أديس أبابا، مباحثات مع السيد كويزي كوارتي(Kwesi Quarty) نائب رئيس مفوضة الاتحاد الإفريقي يوم الخميس 16 نونبر 2017، تم خلالها التطرق إلى عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة المغربية والاتحاد الإفريقي.

> <

وتأتي هذه المباحثات على هامش مشاركة السيد وزير العدل في الدورة الثالثة العادية للجنة التقنية المختصة حول العدل والشؤون القانونية للاتحاد الإفريقي المنعقدة من 14 إلى 16 نونبر 2017 بأديس أبابا.

وخلال هذا اللقاء، جدَّد السيد الوزير التزام المملكة المغربية إزاء منظمة الاتحاد الإفريقي، معرباً عن سعادته الكبيرة بعودة المغرب إلى أسرته المؤسساتية الإفريقية، في إطار اختيار استراتيجي للمملكة يقوده جلالة الملك والذي يضع إفريقيا على رأس أولويات السياسة المغربية.

كما أكد السيد الوزير التزام المغرب القوي والذي يتجلى من خلال انخراطه في تنمية القارة الإفريقية، حيث يعتبر المغرب ثاني مستثمر في إفريقيا، فضلاً عن نهجه استراتيجية جديدة في مجال الهجرة.

من جهته أشاد السيد نائب رئيس مفوضة الاتحاد الإفريقي بعودة المغرب إلى الاتحاد، وأن هذا الأخير في حاجة إلى الحضور المغربي داخل أروقته في أفق بناء قارة إفريقية قوية ومزدهرة.

وتوقف السيد (Kwesi Quarty) عند الجهود الكبيرة للمملكة المغربية في مجال الهجرة، منوٍّهاً بهذه الجهود وبالتزام المغرب اتجاه إفريقياً في قمة أبيدجان المرتقبة بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوربي والتي سيكون موضوع الهجرة ضمن أهم محاورها.