السيد وزير العدل في مباحثات مع رؤساء لجن بالبرلمان الإيطالي

28 نونبر, 2017

على إثر مشاركته في المؤتمر العالمي لوزراء العدل الذي تحتضنه العاصمة الإيطالية روما في الفترة الممتدة من 27 إلى 29 نونبر 2017، أجرى السيد محمد أوجار وزير العدل مباحثات ثنائية يوم الاثنين 27 نونبر 2017 بروما، مع رؤساء لجن بالبرلمان الإيطالي.

> <

وهكذا، أجرى السيد وزير العدل مباحثات مع رئيس لجنة حقوق الإنسان السيد لويدجي مانكوني ورئيس لجنة العدل السيد نيكو داكولا بمجلس الشيوخ الإيطالي.

من جهة أخرى، أجرى السيد الوزير لقاءاً هاماً مع السيدة دوناتيلي فيرانتي رئيسة لجنة العدل بمجلس النواب الإيطالي.

وخلال هذه اللقاءات، أبرز السيد وزير العدل الإنجازات الكبرى والإصلاحات العميقة التي حققها المغرب في مجال إصلاح العدالة، والدور الكبير الذي تلعبه بلادنا في مجالي الهجرة وحقوق الإنسان، بالإضافة إلى الاستراتيجية المغربية في مكافحة الإرهاب.

وبهذه المناسبة، أثنى السادة رؤساء اللجن بالبرلمان الإيطالي بغرفتيه على مجهودات المغرب في التصدي لظاهرتي الإرهاب والتطرف، وأبدوا تطلعهم للاستفادة من التجربة المغربية في مجال معالجة قضية الهجرة التي تُؤرق المجتمع الأوربي.

كما أشادوا بالإصلاحات السياسية والحقوقية التي جعلت المغرب في منأىً عن الاضطرابات التي تعرفها المنطقة، فضلا عن تكثيف وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وكان السيد وزير العدل مرفوقاً بالسيد حسن أبو أيوب سفير صاحب الجلالة بالعاصمة الإيطالية روما، بالإضافة إلى الوفد المرافق للسيد الوزير.