السيد وزير العدل يستقبل وفداً عن الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين

استقبل السيد محمد أوجار وزير العدل بمقر الوزارة بالرباط، يوم الخميس 7 دجنبر 2017، وفداً عن الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين يرأسه السيد خالد اليوسفي رئيس المجلس الوطني إلى جانب السيد لحسن أخبور رئيس المجلس الجهوي للدار البيضاء سطات، والسيد مولود غيس رئيس المجلس الجهوي للرباط سلا القنيطرة، والسيد رشيد تلاتي نائب رئيس المجلس الجهوي للدار البيضاء سطات.

> <

يندرج هذا اللقاء في إطار انفتاح وزارة العدل على المهن الحرة وجمعيات المجتمع المدني لتبادل الرأي ووجهات النظر فيما يخص القضايا المشتركة. وكانت مناسبة للهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين لطرح القضايا التي تشغل بالهم خاصة المادة 70 من مدونة الحقوق العينية، إلى جانب القضايا التي تهتم بالأمن العقاري ببلادنا.

وقد عبَّر السيد الوزير عن انفتاح الوزارة على كل المبادرات الرامية إلى خدمة المصلحة العامة، ودعا أعضاء الهيئة إلى المقاربة التشاركية مع باقي الفاعلين في ميدان العقار، مؤكداً على تفاعل الوزارة مع كل الاقتراحات التي تعزز الأمن العقاري.

وفي نهاية اللقاء عبَّر أعضاء الهيئة عن استعدادهم للمساهمة والانخراط في جميع الأوراش والمشاريع ذات الصلة بالأمن  العقاري. مع وضع تجربتهم رهن إشارة الوزارة، وبقاء باب الباب الحوار مفتوحاً بين الطرفين.