السيد وزير العدل يستقبل السيد مدير الوكالة الأمريكية لحماية البيئة

استقبل السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار يوم الثلاثاء 12 دجنبر 2017 بمقر مكتبه بالوزارة السيد Scott Pruitt مدير الوكالة الأمريكية لحماية البيئة رفقة السيدة القائمة بالأعمال بالسفارة الأمريكية بالمغرب وعدد من مرافقيه.

> <

وقد كانت فرصة هذا اللقاء مناسبة استعرض فيها السيد الوزير  الجهود المغربية في مجال حقوق الإنسان وحماية البيئة وإصلاح منظومة العدالة، كما استعرض جهود المملكة المغربية في مجال إرساء السلم والأمن الإقليميين والدوليين وجهودها داخل الاتحاد الإفريقي وفي إطار علاقاتها مع عدد من الدول الإفريقية، وبالمناسبة عرج السيد الوزير على الجهود التنموية المغربية والمنجزات الاقتصادية خاصة على مستوى الطاقة النظيفة.

ومن جهته، أشاد السيد المدير الأمريكي بالمنجزات المغربية على كافة الأصعدة بما فيها ذات الصلة بمجال حقوق البيئة وحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب والتطرف، مما جعل المغرب قاطرة للإصلاح ونموذجا يحتدى به في التطوير والتنمية على المستويين الإقليمي والدولي.

وقد عبر الطرفان خلال هذا اللقاء عن رغبتهما المشتركة في تعزيز وتنويع مجالات الشراكة والتعاون بين البلدين الصديقين والدفع بها إلى الأمام، مؤكدين حرصهما على تبادل التجارب والخبرات والزيارات بينهما بما في ذلك بين مسؤولي وزارتي العدل في البلدين.