السيد وزير العدل يعقد لقاء ثنائيا مع نظيره نائب المستشار ووزير العدل النمساوي بفيينا

14 دجنبر, 2017

عقد السيد محمد أوجار وزير العدل يوم الأربعاء 14 دجنبر لقاء ثنائيا مع نظيره نائب المستشار ووزير العدل النمساوي بفيينا عاصمة النمسا.

> <

بهذه المناسبة قدم السيد الوزير عرضا حول الإصلاحات التي يقوم بها المغرب في كافة المجالات وخاصة إصلاح منظومة العدالة، وتجربة المملكة المغربية في مكافحة الإرهاب والتطرف.

كما أشار السيد الوزير إلى أهمية التعاون القائم بين المغرب ومجموعة من دول الاتحاد الأوروبي في مجال التعاون القضائي ومكافحة الإرهاب، وشدد على ضرورة الرفع من مستوى التعاون بين وزارتي العدل بالبلدين للرقي بها إلى مستوى العلاقات السياسية بين المغرب والنمسا.

من جانبه أكد السيد نائب المستشار ووزير العدل النمساوي على أهمية المغرب بالنسبة للنمسا التي تعتبره شريكا استراتيجيا. وأشاد بحجم الإصلاحات التي يقودها جلالة الملك التي بفضلها يتميز المغرب باستقرار فريد في المنطقة. وأكد بدوره على ضرورة التسريع بدراسة مشاريع اتفاقيات التعاون في المجالات المدنية والجنائية وترحيل السجناء وكذا التعاون التقني وتبادل التجارب والزيارات بين وزارة العدل بالمملكة المغربية والنمسا لمتين العلاقات الثنائية بين الوزارتين.

في نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تشكيل لجان خبراء من الوزارتين لاستكمال دراسة مشاريع الاتفاقيات المتفق عليها.

كما قام وزير العدل بهذه المناسبة بزيارة محكمة النقض حيث أجرى لقاءات مع رئيسها ومجموعة من المسؤولين القضائيين بقصر العدالة بفيينا.