السيد وزير العدل يستقبل نظيره لدولة النيجر

استقبل السيد محمد أوجار وزير العدل، يوم الاثنين 25 دجنبر2017، بمكتبه بمقر الوزارة بالرباط، السيد مارو أمادو وزير العدل لدولة النيجر الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية في إطار انعقاد الدورة الرابعة للجنة المشتركة المغربية النيجيرية بالرباط.

> <

وخلال هذا اللقاء، أبرز السيد محمد أوجار أهمية انتماء المغرب لعمقه الإفريقي، ونوَّه بالعلاقات المتميزة التي تربط المملكة المغربية ودولة النيجر المبنية على التعاون والتآزر، داعياً إلى الرفع من مستوى هذه العلاقات لما فيه مصلحة الطرفين.

من جهته، أشاد الوزير النيجيري بأهمية المغرب كفاعل إستراتيجي في القارة الإفريقية. وتوقف عند جهوده في المجال الإنساني مؤكداً على الدور الفعال لجلالة الملك محمد السادس في دعمه للدول الإفريقية.

كما أكد السيد وزير العدل لدولة النيجر، بصفة دولته عضو في مجموعة   CEDEAO    عن دعم بلاده الكامل لدخول المملكة المغربية لهذه المجموعة الاقتصادية الإفريقية، لما سيحققه هذا الاندماج من تكامل ومكاسب لدول المجموعة. بالنظر إلى ما تزخر به إفريقيا من إمكانيات وكفاءات تؤهلها لمستقبل زاهر. كما أشار إلى عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي لتوحيد الجهود والوحدة الإفريقية.

وعبَّر الوزيران في نهاية اللقاء عن رغبتهما القوية لإفريقيا موحدة، ولتعاون فعال ومشترك.