وزير العدل السيد محمد أوجار يترأس الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الرابع حول القانون بحضور عدد من الوزارء

> <

ترأس السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار عشية يوم الأربعاء 27 دجنبر 2017 الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الرابع حول القانون بالشرق الأوسط وإفريقيا، الذي تحتضنه المملكة المغربية من 27 إلى 29 دجنبر 2017 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بشراكة علمية بين وزارة العدل ومركز القانون السعودي للتدريب.

وقد ترأس الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر إلى جانب السيد الوزير،السيد ماجد محمد القاروب رئيس المركز السعودي، بحضور وزراء العدل بكل من إيطاليا وبوركينافاصو والنيجر وغينيا الاستوائية، وعدد من المسؤولين القضائيين بالدول العربية والإفريقية ورؤساء وممثلي عدد من المؤسسات والاتحادات الدولية والإقليمية للقانون والتحكيم، إضافة إلى مسؤولين قضائيين وممثلين عن القطاعات حكومية والمؤسسات الوطنية ذات الصلة ونقباء وممثلي المهن القضائية وخبراء وأكاديميين مغاربة وأجانب مهتمين بهذا الموضوع.

ويتضمن البرنامج العلمي لهذا المؤتمر تقديم عروض ومداخلات حول القضاء والتحكيم التجاري وأثر اختلاف الثقافات على عمل التحكيم، إضافة إلى مواضيع تهم المرأة والقانون والقضاء. وينتظر أن يتم اختتام الأشغال بخلاصات وتوصيات في الموضوع.

رفقته كلمة السيد وزير العدل وكلمة السيد مدير المركز السعودي.

- كلمة السيد وزير العدل

- كلمة السيد مدير المركزي السعودي