السيد وزير العدل يستقبل نظيرته بغينيا الاستوائية

> <

استقبل السيد محمد أوجار وزير العدل صباح يوم الجمعة 29 دجنبر 2017 بالمعهد العالي للقضاء السيدة إيفانجيلينا فيلومينا أويو ايبول وزيرة العدل والشؤون الدينية والمؤسسات السجنية بجمهورية غينيا الاستوائية .

 وقد تناول هذا اللقاء أوجه التعاون بين وزاراتي العدل بالمملكة المغربية وجمهورية غينيا الاستوائية وآفاق هذا التعاون بما يعزز العلاقة بين البلدين.

 وقد استعرض السيد الوزير خلال هذا اللقاء أهم الأوراش التي تعرفها المملكة وخاصة ورش إصلاح منظومة العدالة وما يرافقه من جهود مؤسسية وتشريعية وبرامج عمل، كما ذكر بخصوصية العلاقة بين المملكة ودولة غينيا الاستوائية  واستراتيجية صاحب الجلالة للرقي بالعلاقة المغربية الافريقية.

 ومن جهتها، أشادت السيدة الوزيرة بالمنجزات المغربية في مجال  إصلاح منظومة العدالة وتعزيز حقوق الإنسان وحقوق المرأة، داعية إلى دعم التعاون بين الوزارتين وتنويع مجالاته خاصة على مستوى تبادل التجربتين وتبادل الزيارات بين المسؤولين في الوزارتين والاهتمام أكثر بمجال التكوين والتكوين المستمر؛ وقد تبادل الطرفان خلال هذا اللقاء مسودة مشروع مذكرة تفاهم ستوقع مستقبلا بين الوزارتين.

جرى هذا اللقاء على هامش انعقاد المؤتمر الرابع للقانون بالشرق الأوسط وإفريقيا الذي احتضنته مدينة الرباط من 27 إلى 29 دجنبر 2017.