مباحثات مغربية كويتية في المجالين القانوني والقضائي من أجل انطلاقة جديدة للتعاون المشترك

06 فبراير, 2018

> <

في إطار زيارة العمل التي يقوم بها السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار إلى دولة الكويت بدعوة كريمة من نظيره وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار فهد محمد العفاسي، عقد الوزيران صباح يوم الثلاثاء 06 فبراير 2018 بمقر مجلس الأمة الكويتي لقاء خصص لبحث أشكال التعاون القائمة بين البلدين وآفاق تطوير وتنويع مجالاتها لترقى إلى مستوى العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع بين البلدين الشقيقين بقيادة قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وهكذا، وبعد استعراض التجربتين المغربية والكويتية، انصبت المباحثات حول تفعيل إطار التعاون القضائي والقانوني بين البلدين من خلال إنشاء لجنة قانونية وقضائية مشتركة تنبثق عن اللجنة العليا المشتركة المغربية الكويتية.

وقد أكد الجانبان خلال هذا اللقاء حرصهما على تعزيز الحوار والشراكة الإيجابية بينهما وتبادل التجارب والخبرات لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين.

حضر هذا اللقاء إلى جانب السيد وزير العدل مرافقوه من الإدارة المركزية السيد المدير العام للمعهد العالي للقضاء والسيد مدير الشؤون المدنية ومستشارا السيد الوزير ادريس نجيم وشاكر فتوح. وحضره عن الجانب الكويتي السيد الكاتب العام لوزارة العدل ومساعدوه الأقربون.

بعد ذلك، وبمقر معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية، التقى السيد الوزير بالمستشار عويد ساري الثويمر مدير المعهد، حيث تدارس معه أشكال التعاون القائمة بين المعهدين المغربي والكويتي وآفاق تطويرها وتنويع مجالاتها وتبادل التجارب والخبرات في إطارها تعزيزا لأوجه التعاون القائمة بين المعهدين وبين الوزارتين لما فيه المصلحة المشتركة.

وقد اتفق الطرفان بهذه المناسبة على مواصلة الحوار البناء بينهما وعلى ضرورة توقيع مذكرة تفاهم بينهما ووضع برنامج عمل مدقق للمرحلة القادمة.

حضر هذا اللقاء الثاني إلى جانب السيد الوزير أعضاء الوفد المرافق له، وحضره إلى جانب المدير العام الكويتي مديرو الإدارة المركزية بالمعهد وعدد من المسؤولين به.