السيد وزير العدل يستقبل وزير الدولة الغاني المكلف بالوظيفة العمومية

استقبل السيد محمد أوجار وزير العدل بمقر الوزارة بالرباط اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018، السيد ياو أوسافو مافو، وزير الدولة المكلف بالوظيفة العمومية بجمهورية غانا.

> <

وخلال هذا اللقاء، أكد السيد محمد أوجار وزير العدل على عمق العلاقات المغربية الإفريقية المتينة، والتي توجت بعودة المغرب إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي. وأشاد بروابط التعاون والشراكة بين المغرب وغانا لإنجاح سبل المبادرات الثنائية، وانفتاح المغرب

 على شراكة جنوب-جنوب، لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين. كما قدم السيد الوزير عرضاً حول مجمل الإصلاحات التي تعرفها المملكة في شتى المجالات منذ تولي جلالة الملك محمد السادس حفظه الله عرش المملكة، مما جعل المغرب ورشاً إصلاحياً مفتوحاً شمل مجالات حقوق الإنسان والعدل والإدارة ومحاربة الرشوة وغيرها.

كما كان اللقاء مناسبة استعرض من خلالها السيد وزير العدل، التجربة المغربية في مجالات عديدة، إضافة إلى الإصلاح العميق الذي تبناه المغرب منذ دستور 2011، والذي كرس دولة الحق والقانون. داعياً في الآن ذاته، إلى تعاون بناء، ووضع تجارب وخبرات وكفاءات المملكة المغربية رهن إشارة الشقيقة غانا، تنفيذاً للرؤية الملكية المنفتحة على القارة الإفريقية.

من جانبه، أشاد السيد وزير الدولة الغاني، بالإصلاحات العميقة التي يعرفها المغرب بما في ذلك إصلاح الإدارة وكذا الإدارة القضائية، داعياً إلى تكثيف الجهود وتنشيط التعاون بين البلدين الشقيقين.