السيد وزير العدل يستقبل نظيره التونسي في انطلاقة جديدة للتعاون الثنائي

20 فبراير, 2018

استقبل السيد محمد أوجار وزير العدل بمقر الوزارة بالرباط اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018، وزير العدل التونسي الأستاذ غازي الجريبي الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة المغربية بدعوة من نظيره المغربي.

> <

وتأتي هذه الزيارة، التي تمتد لثلاثة أيام، لتعزيز الشراكة المغربية التونسية في كافة المجالات، لاسيما تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في كافة الميادين وبصفة خاصة في مجال التعاون بين وزارتي العدل بالبلدين.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد محمد أوجار عن سعادته باستقبال نظيره التونسي، داعياً إلى بلورة مشروع مشترك يروم تكثيف آليات التعاون في مجال الإدارة القضائية والتكوين ورقمنة المحاكم وتحيين الاتفاقيات الثنائية تعزيزاً للعلاقات الأخوية بين قائدي البلدين وبين الشعبين الشقيقين.

وخلال هذا اللقاء، تبادل السيدان الوزيران أوجه التعاون والتقارب بين وزارتي العدل بكل من المملكة المغربية والجمهورية التونسية. وتوقف السيد محمد أوجار عند التجربة المغربية في مجال ورش إصلاح منظومة العدالة والتي تكللت باستقلال السلطة القضائية، وانتقال رئاسة النيابة العامة من وزير العدل إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض. كما قدم أمام ضيفه التونسي الخطوط العريضة للمشروع الشامل والعميق الذي يقوده جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، مذكراً الوفد التونسي بالإصلاحات الكبرى في مجال العدالة وحقوق الإنسان.

من جهته، أعرب السيد وزير العدل التونسي، عن سروره بهذه الزيارة، داعياً إلى تكثيف التعاون بين البلدين، وبصفة خاصة بين وزارتي العدل بكل من المغرب وتونس، في أفق بلورة مشروع مشترك لتبادل الخبرات والزيارات مما يتيح رؤية مشتركة لآفاق أرحب، وتعاون فعال وناجع بين الوزارتين، مذكراً بالإصلاحات العميقة التي يشهدها قطاع العدالة والتي توجت باستقلال السلطة القضائية.