السيد وزير العدل يستقبل وزير الشؤون الخارجية الهولندي، ويشيد بعلاقات التعاون بين البلدين

20 أبريل, 2018

استقبل السيد محمد أوجار وزير العدل، السيد Stef Blok وزير الشؤون الخارجية الهولندي بعد زوال يومه الجمعة 20 أبريل 2018 بمقر الوزارة بالرباط. تمحور اللقاء حول الآفاق المستقبلية لتقوية العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها.

> <

وبهذه المناسبة أطلع السيد محمد أوجار وزير العدل  السيد Stef Blok وزير الشؤون الخارجية الهولندي، على مجمل الإصلاحات الكبرى التي شهدتها منظومة العدالة ببلادنا، والتي توجت باستقلال تام للسلطة القضائية في إطار مسلسل إصلاحي يروم تطوير الممارسة القضائية وإدارتها ببلادنا، لتواكب مختلف الأوراش الإصلاحية التي تعرفها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله. معبِّراً على إرادة الجانبين في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وإعطائه آفاقاً أوسع في كافة المجالات. لاسيما في مجال التعاون القضائي بين المملكتين. كما استعرض السيد الوزير المعالم الكبرى في مجال تحديث ورقمنة المحاكم الذي يعتبر من الأوراش الكبرى التي تشتغل عليها وزارة العدل. مبرزاً مكانة ودور المرأة في المجال القضائي وولوجها لأول مرة خطة العدالة.

 من جانبه أبرز السيد Stef Blok وزير الشؤون الخارجية الهولندي، قوة ومتانة التعاون الهولندي المغربي، مشيداً بتاريخ ونوعية علاقات الصداقة والتعاون التي تربط المملكة المغربية ونظيرتها الهولندية، في العديد من المجالات، وبالتطور المهم الذي تشهده هذه العلاقات. منوهاً بالمجهودات القيمة التي تضطلع بها المملكة المغربية في تطوير ونجاعة منظومة العدالة، وبناء قاعدة صلبة في محاربة الإرهاب والجريمة، داعياً إلى ربط جسور التواصل والتعاون بين البلدين، وخاصة بين وزارتي العدل بكل من المملكة المغربية والمملكة الهولندية خدمة لأمن واستقرار المنطقة.