السيد وزير العدل يلتقي وزيرة العدل بكندا والمندوب الفيدرالي في القضاء

> <

في إطار زيارة العمل التي يقوم بها السيد محمد أوجار وزير العدل إلى كندا للمشاركة في أشغال المؤتمر الدولي للمنظمة الدولية للفرنكوفونية حول موضوع :

"la déclaration de Saint-Boniface sur la prévention des conflits et la sécurité humaine, 12 ans après"

"إعلان سان بونيفاس بشأن منع نشوب الصراعات والأمن البشري بعد 12 سنة"

التقى السيد الوزير يوم الثلاثاء 8 ماي 2018 بنظيرته الكندية السيدة                            Joly Wilson Raybould وزيرة العدل، و تطرق الجانبان إلى سبل تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين وإلى التنزيل الأمثل لمذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها على هامش المؤتمر الدولي الأول للعدالة بمراكش في أبريل الماضي.

 وبهذه المناسبة، أشادت السيدة وزيرة العدل بكندابالنجاح الذي عرفه مؤتمر مراكش الأخير، كما نوهت بالإصلاحات العميقة التي يشهدها المغرب على مستوى منظومة العدالة. وفي هذا الإطار وجهت السيدة الوزيرة الدعوة إلى السيد وزير العدل لحضور جلسة الأسئلة الشفوية الموجهة إلى الحكومة في مجلس العموم الكندي، حيث دعا السيد الرئيس أعضاء المجلس وأعضاء الحكومة الكندية، إلى الترحيب بالسيد الوزير دعما للعلاقات الثنائية بين مؤسسات البلدين.

كما التقى السيد وزير العدل خلال هذه الزيارة بالسيد Marc GIROUX المندوب الفيدرالي في القضاء، حيث قدم السيد المندوب عرضا عن اختصاصات هذه المندوبية الحكومية المكلفة بتطبيق قانون القضاة في مجال حماية استقلالهم.

وفي جميع لقاءاته، حرص السيد محمد أوجار وزير العدل على التعريف بالإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الكبرى التي يقودها جلالة الملك في مختلف المجالات، ولاسيما في مجال منظومة العدالة التي تكللت باستقلال السلطة القضائية.