السيد وزير العدل يشارك في ندوة بمجلس المستشارين حول "إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية ومواكبتها"

03 يوليوز, 2018

شارك السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار يوم 03 يوليوز2018 في أشغال يوم دراسي نظمه فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين حول موضوع: "إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية ومواكبتها".

> <

وقد تميز هذا اللقاء بحضور السيد رئيس مجلس المستشارين والسيدان وزير العدل ووزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي والسيد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب والسيد رئيس فريق هذا الاتحاد بمجلس المستشارين.

وقد أكدت مجمل المداخلات على أن احداث منصة الكترونية لإنشاء المقاولات عبر الخط مستجد وقيمة إضافية من أجل تحسين واختصار العملية الطويلة والمعقدة لإنشاء المقاولات، بحيث ستلعب هذه المنصة دورا أساسيا كشباك وحيد لإيداع ملفات إحداث المقاولة عبد الخط وتسهيل العمل بالنسبة للأطراف المتدخلة في العملية.

كما اعتبرت مداخلات المشاركين أن إحداث المقاولات بطريقة الكترونية ومواكبتها سيسهم في تنسيق تدخل مختلف الادارات والهيئات المعنية وتقييم سير عمل المنصة الالكترونية وتقديم اقتراحات بغرض الرفع من جودة الخدمات التي تقدمها وتطوير عملها، مع ما يقتضيه الأمر من التشديد على ضرورة احاطة المرحلة الانتقالية بكل ضمانات النجاح من خلال التحسيس والمواكبة وتقديم التسهيلات الضرورية.

ومن جهته، قدم السيد الوزير كلمة في الموضوع تعرضت لأهمية إحداث المقاولات بطريقة الكترونية ولضرورة مواكبة هذه العملية وتقييم تجربتها.

رفقته كلمة السيد الوزير