وزير العدل ينظم حفل استقبال على شرف الناجحات والناجحين في مباراة ولوج خطة العدالة 2018

25 يوليوز, 2018

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بشأن ولوج المرأة إلى خطة العدالة، نظمت وزارة العدل مباراة من أجل ولوج هذه المهنة في حدود 800 منصب فتحتها لأول مرة أمام المرأة المغربية إلى جانب شقيقها الرجل، وقد أسفرت النتائج النهائية لهذه المباراة عن نجاح 299 من النساء أي بنسبة 37.38 %، و501 من الذكور أي بنسبة 62.62 %.

> <

 وبهذه المناسبة أقام السيد الوزير يوم الأربعاء 25 يوليوز 2018 بنادي بنك المغرب حفلا على شرف الناجحات والناجحين في هذه المباراة.

حضر هذا الحفل الذي ترأسه السيد الوزير، السيد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، والسيدة رقية الدرهم كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، والسيدة نزهة الوافي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، والسيدة جميلة المصلي كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، والسيدة امباركة بوعيدة كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري والسيدة شرفات أفيلال كاتبة الدولة المكلفة بالماء، وجميع الناجحات والناجحين في هذه المباراة وأفراد أسرهم والسيد رئيس الهيئة الوطنية للعدول وعدد من أعضاء مكتب هذه الهيئة والسيد رئيس لجنة المباراة وأعضاؤها، إلى جانب عدد كبير من المسؤولين القضائيين والإداريين ومسؤولي الإدارة المركزية للوزارة ورؤساء وممثلي هيئات المهن القضائية، وعدد كبير من رؤساء وممثلي جمعيات المجتمع المدني والجمعيات المهنية.

وبهذه المناسبة قدم السيد الوزير كلمة جدد فيها الشكر لصاحب الجلالة نصره الله على هذا الإنجاز العظيم الذي يعزز حقوق المرأة المغربية، ومذكرا بسياق هذه المبادرة وبظروف إجراء المباراة وبآفاق هذه المهنة وبجهود الوزارة والهيئة الوطنية للعدول لتطويرها.

بعد ذلك، قدم السيد رئيس الهيئة الوطنية كلمته بالمناسبة جدد فيها انخراط هيئته في تنفيذ الإرادة الملكية السامية إلى جانب وزارة العدل ملتزما بمزيد من التعاون لما فيه صالح المهنة وتطوير خدماتها.

إثر ذلك تقدمت إحدى الناجحات في المباراة بكلمة شكر بالمناسبة إلى صاحب الجلالة نصره الله شاكرة السيد وزير العدل على الأجواء التي مرت فيها المباراة، وقد رفع السيد وزير العدل بهذه المناسبة باسمه الشخصي وباسم كافة المشاركات والمشاركين في هذا الحفل برقية ولاء وإخلاص وشكر وامتنان إلى السدة العالية بالله. 

رفقته :

-         كلمة السيد الوزير

-         كلمة إحدى الناجحات باسم فوج 2018.

-         بعض التغطيات الإعلامية:

         * العربية: المغرب يؤنث لأول مرة مهنة المأذون الشرعي

         * هسبريس: أوجار يحتفل بنساء العدول

         * TV تليكسبريس: حفل الناجحين في مباراة العدول

         * TV تليكسبريس: أوجار للنساء العدول : انكنَّ سَتَكُنَّ عند حُسن ظن صاحب الجلالة(+فيديو)