السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار يستقبل رئيس المحكمة العليا بجمهورية الصين الشعبية نائب رئيس الحزب الشوعي الصيني السيد ZHOU Quiang

استقبل السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار، يوم الجمعة 21 شتنبر 2018، بمقر وزارة العدل بالرباط، رئيس المحكمة العليا بجمهورية الصين الشعبية نائب رئيس الحزب الشوعي الصيني السيد ZHOU Quiang الذي كان مرفوقا بوفد قضائي رفيع المستوى .

> <

و بهذه المناسبة نوه السيد وزير العدل بالعلاقات الثنائية العميقة والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين ، مذكراً في الوقت نفسه أعضاء الوفد الصيني بالزيارة التاريخية لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وأيده لجمهورية الصين الشعبية خلال سنة 2016  والتي عززت العلاقات الإستراتيجية بين البلدين ومكنت من تقوية التعاون  في عدة مجالات  منها المجال القضائي.

كما أشاد السيد الوزير بجمهورية الصين الشعبية كشريك أساسي واستراتيجي للمملكة المغربية، مؤكدا على رغبة المغرب في تقوية التعاون بين الجانبين ولاسيما التعاون القضائي بين المحكمة العليا الصينية ومحكمة النقض المغربية.

وخلال هذا اللقاء استعرض السيد الوزير أهم الإصلاحات التي باشرها المغرب لتكريس الاستقلال  المؤسساتي الكامل للسلطة القضائية بما في ذلك استقلال النيابة العامة وما صاحب ذلك من أوراش كبرى سهرت عليها الوزارة لمواكبة هذا التحول ودعم السلطة القضائية الجديدة بكل احتياجاتها.

من جهته، أشاد السيد ZHOU Quiang ، رئيس المحكمة العليا بجمهورية الصين الشعبية، بهذا اللقاء داعيا إلى العمل على تعزيز التعاون القضائي المشترك       و دعم التعاون بين المؤسسات المعنية بالشأن القضائي في البلدين مع ما يقتضيه ذلك من تبادل للتجارب والخبرات في كافة المجالات ذات الصلة.