وزارة العدل المغربية تستقبل قضاة ومهندسين من وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية

حرصا على تعزيز علاقات التعاون بين وزارة العدل المغربية ونظيرتها في المملكة العربية السعودية وتوسيع وتنويع مجالاتها، يقوم وفد من قضاة المملكة العربية السعودية وعدد من مهندسين والموظفين بوزارة العدل بها بزيارة عمل إلى المملكة المغربية من 01 إلى 12 أكتوبر 2018.

> <

وتهم الزيارة بالأساس الاطلاع على التجربة المغربية في مجال هندسة الإجراءات والتحديث والوقوف على الجهود المغربية في هذا الباب.

وخلال هذه الزيارة سيلتقي الوفد السعودي بمسؤولي وزارة العدل والسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة وكتابة الضبط، لمحكمة النقض.

وقد انطلقت الزيارة  يوم الاثنين 01 أكتوبر 2018 بلقاء للوفد مع مسؤولي الإدارة المركزية لوزارة العدل برئاسة السيد الكاتب العام للوزارة الأستاذ عبد الاله لحكيم بناني وعضوية كافة المديرين، حيث قدم مسؤولو الوزارة عروضا ضافية عن الجهود المبذولة في مجال الإجراءات على مستوى التشريع والممارسة ومستجدات القوانين ومشاريع القوانين فيما يتعلق بالإجراءات.

تلا هذه العروض حوار تفاعلي عن واقع هذه الإجراءات والمساطر في البلدين ومستجداته على مستوى آجال البت في القضايا وتبليغ الأطراف والتنفيذ والتكوين والتكوين المستمر.