وزير العدل يستقبل النائب العام لدولة فلسطين

26 دجنبر, 2018

استقبل السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار مساء يوم الأربعاء 26 دجنبر 2018 السيد أحمد براك النائب العام لدولة فلسطين الشقيقة مرفوقا بسفير بلاده المعتمد بالرباط وبوفد هام من أعضاء النيابة العامة بدولة فلسطين.

> <

وخلال هذا اللقاء أشاد السيد النائب العام بالعلاقات التاريخية المتينة التي تجمع المملكة المغربية بدولة فلسطين رئاسة وشعبا، مؤكدا أن هذه الزيارة تندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون القضائي بين البلدين وتأكيد الرغبة في تبادل المعرفة القانونية والخبرات والتجارب بين البلدين. معبرا عن رغبته في استفادة القضاة الفلسطينيين من التكوينات التي يقدمها المعهد العالي للقضاء ومن التجارب المغربية في مجال القانون الدولي الإنساني وفي مجال التحقيق في الجرائم الدولية.

من جهته، نوه السيد الوزير بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط المملكة المغربية بدولة فلسطين، مذكرا بالاهتمام البالغ الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس نصره الله للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى الإصلاحات الكبرى التي تعرفها المملكة المغربية في شتى المجالات ومن ضمنها مجال إصلاح منظومة العدالة الذي تتواصل حلقات إصلاحه خاصة بعد انبثاق المجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة وتنزيل مبدأ الاستقلال التام للقضاء.