وزارة العدل تحدث متحفا وطنيا للعدالة

04 غشت, 2021

وقع السيد وزير العدل و السيد رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف صباح يوم الأربعاء 04 غشت 2021 اتفاقية تعاون وشراكة تهم إحداث وتدبير المتحف الوطني للعدالة الذي ستحتضنه قريبا البناية السابقة للمحكمة الابتدائية بتطوان ــ القسم الجنحي ــ

إقرأ المزيد »

السيد وزير العدل يشارك في حفل استقبال المسؤولين القضائيين الجدد

28 يوليوز, 2021

صباح يوم الأربعاء 28 يوليوز 2021 وبمقر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، شارك السيد وزير العدل الأستاذ محمد بنعبد القادر في الحفل الذي نظمه المجلس لاستقبال السادة المسؤولين القضائيين الجدد الذين تفضل جلالة الملك نصره الله فعينهم لتقلد مسؤوليات رؤساء أولين ووكلاء عاميين بعدد من محاكم الاستئناف بمختلف جهات المملكة أو أعاد تعيينهم بمحاكم استئناف أخرى.

إقرأ المزيد »

السيد الوزير يستقبل سفير إيطاليا المعتمد بالرباط

27 يوليوز, 2021

استقبل السيد وزير العدل الأستاذ محمد بنعبد القادر صباح يوم الثلاثاء 27 يوليوز 2021 سعادة سفير إيطاليا المعتمد بالرباط السيد أرماندو باروكو، وقد تناول اللقاء عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق بالتعاون القضائي والتقني بين مؤسسات البلدين وضرورة تعزيز هذا التعاون والرقي به وتنويع مجالاته بما تعكس عمق العلاقات المغربية الإيطالية.

إقرأ المزيد »

السيد وزير العدل يستقبل سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد بالرباط

26 يوليوز, 2021

استقبل السيد وزير العدل الأستاذ محمد بنعبد القادر صباح يوم الاثنين 26 يوليوز 2021 سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد بالرباط السيد لي شنغلين، حيث أجرى معه مباحثات حول البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون التي سبق للسيد الوزير أن وقعها مع نظيره الصيني بمدينة غوان غزو على هامش أشغال المنتدى العالمي للعدالة.

إقرأ المزيد »

بلاغ بشأن تمديد أجل تلقي عروض مشاريع الجمعيات والوداديات المهنية للقضاة وموظفي وزارة العدل برسم سنة 2021

26 يوليوز, 2021

علاقة بإعلان وزارة العدل بتاريخ 23 يونيو 2021 بشأن طلب عروض مشاريع الجمعيات والوداديات المهنية للقضاة وموظفي وزارة العدل برسم سنة 2021 وحرصا منها على إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من هذه الجمعيات والوداديات خاصة في ظل تداعيات جائحة كورونا "كوفيد 19"، تعلن وزارة العدل عن تمديد أجل تلقي عروض مشاريع الجمعيات والوداديات المهنية برسم سنة 2021 والذي كان محددا في 23 يوليوز 2021 وذلك إلى غاية يوم الإثنين 09 غشت 2021 على الساعة 16h30.

إقرأ المزيد »

السيد الوزير يفتتح مركز الاصطياف بإفران بعد التهيئة

16 يوليوز, 2021

مباشرة بعد افتتاح المقر الجديد لقسم قضاء الأسرة بالخميسات يوم الجمعة 16 يوليوز 2021 حل السيد وزير العدل رئيس مجلس التوجيه والمراقبة للمؤسسة المحمدية لقضاة وموظفي العدل بمدينة إفران حيث أشرف على مراسم افتتاح مركز الاصطياف والاستجمام التابع للمؤسسة المحمدية بهـذه المدينة بعد انتهاء أشغال التهيئة والتجهيز به.

إقرأ المزيد »

السيد وزير العدل يفتتح قسم قضاء الأسرة بالخميسات

16 يوليوز, 2021

حرصا على استكمال مخطط وزارة العدل في مجالات البناء والتهيئة والتجهيز بمختلف محاكم المملكة، افتتح السيد وزير العدل صباح يوم الجمعة 16 يوليوز 2021 المقر الجديد لقسم قضاء الأسرة بمدينة الخميسات.

إقرأ المزيد »

السيد الوزير والسيد نقيب المحامين بطنجة في ندوة لمحاربة غسل الأموال

14 يوليوز, 2021

في مستهل زيارته إلى مدينة طنجة يوم الأربعاء 14 يوليوز 2021 عقد السيد وزير العدل جلسة عمل مع أعضاء مجلس هيئة المحامين بهذه المدينة تناولت العديد من المواضيع ذات الصلة بالمهنة، بعد ذلك ترأس السيد الوزير رفقة السيد النقيب الجلسة الافتتاحية للقاء دراسي حول موضوع" التزامات المهن القانونية ــ مهنة المحاماة نموذجا ــ في إطار القانون رقم 12ــ18 المتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب" الذي تنظمه هيئة المحامين بطنجة بشراكة مع وزارة العدل.

إقرأ المزيد »

السيد الوزير يستقبل منسقة وكالة مكافحة الاتجار بالبشر بجمهورية الكونغو الديمقراطية

08 يوليوز, 2021

استقبل السيد وزير العدل الأستاذ محمد بن عبد القادر صباح يوم الخميس 08 يوليوز 2021 السيدة Cécile Rébecca Meta Kasanda منسقة وكالة مكافحة الاتجار بالبشر بجمهورية الكونغو الديمقراطية رفقة سفير بلادها بالرباط ووفد هام من الوكالة.

إقرأ المزيد »

السيد الوزير والسيد رئيس النيابة العامة في ندوة لمحاربة غسل الأموال

02 يوليوز, 2021

بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة، ترأس السيد وزير العدل رفقة السيد رئيس النيابة العامة صباح يوم الجمعة 02 يوليوز 2021 الجلسة الافتتاحية للقاء دراسي حول موضوع" دور القانون رقم 18 ـ 12 في تعزيز المنظومة القانونية لمكافحة جريمتي غسل الأموال وتمويل الإرهاب على ضوء المعايير الدولية".

إقرأ المزيد »

السيد الوزير يترأس حفل تسليم أوسمة ملكية على عدد من المنعم عليهم من الموظفين

24 يونيو, 2021

إقرأ المزيد »