وزير العدل : أنشطة الوزير

السيد الوزير يستقبل هيئة المحامين بالدار البيضاء

24 يناير, 2019

استقبل السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار مساء يوم الخميس 24 يناير 2019 نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء وأعضاء مجلسها بحضور السيد رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب - نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء سابقا ومسؤولي الإدارة المركزية.

إقرأ المزيد »

السيد وزير العدل يوقع مع نظيره الرواندي بروتوكول تعاون في المجال القضائي

23 يناير, 2019

إقرأ المزيد »

السيد وزير العدل في زيارة عمل إلى رواندا لتعزيز التعاون القضائي

21 يناير, 2019

تعزيزا لعلاقات التعاون الثنائي في مجال العدالة، يقوم السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار بزيارة عمل رسمية إلى جمهورية رواندا خلال الفترة من 20 إلى 23 يناير الجاري.

إقرأ المزيد »

السيد وزير العدل يناقش موضوع عقوبة الإعدام مع جمعيات المجتمع المدني

18 يناير, 2019

شارك السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار صباح يوم الجمعة 18 يناير 2019 في الجلسة الافتتاحية للجمع العام للائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام إلى جانب السيد منسق الائتلاف والسيدة رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان والسيد المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان والسادة سفراء الاتحاد الأوروبي والنرويج وسويسرا والسيد رئيس نادي قضاة المغرب والسيد ممثل الائتلاف العالمي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام، بحضور عدد من الخبراء والسياسيين والدبلوماسيين والجمعويين والمدافعين عن حقوق الإنسان ورؤساء وممثلي عدد من جمعيات المجتمع المدني وأعضاء شبكة محامين من أجل إلغاء عقوبة الإعدام وشبكة برلمانيات وبرلمانيين ضد عقوبة الإعدام وعدد من الفاعلين الوطنيين والدوليين.

إقرأ المزيد »

السيد وزير العدل يستقبل رئيس البرلمان الايرلندي ويفتح معه أفاقا جديدة للتعاون

09 يناير, 2019

بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها إلى المملكة المغربية، استقبل السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار صباح يوم الأربعاء 09 يناير 2019 السيدSeán Ó Fearghaíl رئيس البرلمان الايرلندي مرفوقا بعدد من النواب الايرلنديين من الأغلبية والمعارضة.

إقرأ المزيد »

السيد وزير العدل في ندوة التمرين بالدار البيضاء

28 دجنبر, 2018

جريا على عادته، وحرصا منه على تعزيز جسور التعاون مع هيئات المحامين بالمغرب، وبدعوة كريمة من هيئة المحامين بالدار البيضاء، شارك السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار مساء يوم الجمعة 28 دجنبر 2018 في الجلسة الافتتاحية لأشغال ندوة التمرين بالدار البيضاء 2018.

إقرأ المزيد »

السيد وزير العدل يدشن المحكمة الابتدائية وقسم قضاء الأسرة ببرشيد

28 دجنبر, 2018

في إطار جهود وزارة العدل المتواصلة لبناء محاكم وقصور عدالة جديدة والرقي ببنايات محاكم المملكة وتجهيزها وتحديثها، أشرف السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار صباح يوم الجمعة 28 دجنبر 2018 على حفل تدشين مقر المحكمة الابتدائية الجديدة ببرشيد مع قسم قضاء الأسرة بها إيذانا بانطلاق العمل بهما.

إقرأ المزيد »

السيد وزير العدل يناقش النموذج التنموي الجديد بالمغرب

27 دجنبر, 2018

بدعوة من منظمة المحامين التجمعيين، شارك السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار يوم الخميس 27 دجنبر 2018 في ندوة علمية وطنية حول موضوع "دستور 2011 والنموذج التنموي الجديد: إمكانيات الاحتضان وآفاق التفعيل".

إقرأ المزيد »

السيد وزير العدل يحضر ندوة لودادية القضاة حول مناهضة العنف ضد المرأة والاتجار بالبشر

27 دجنبر, 2018

بدعوة كريمة من المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالرباط، حضر السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار ندوة وطنية نظمها يوم الخميس 27 دجنبر 2018 المكتب الجهوي للودادية الحسنية بتعاون مع مكتبها المركزي ومحكمة الاستئناف بالرباط وهيئة المحامين بها حول موضوع: " المعالجة القانونية لمظاهر العنف ضد المرأة والطفل بين المستجدات التشريعية والممارسة القضائية في ضوء قانوني محاربة العنف ضد النساء ومكافحة الاتجار في البشر".

إقرأ المزيد »

السيد وزير العدل يحضر ندوة الإدارة القضائية والتحول الرقمي

21 دجنبر, 2018

تنفيذا لمقتضيات الميثاق الوطني لإصلاح منظومة العدالة بشأن تحديث الإدارة القضائية، واستعدادا لتحدي "المحكمة الرقمية" الذي وضعته وزارة العدل ضمن برنامج عملها برسم الولاية الحالية، نظمت ودادية موظفي العدل مساء يوم الجمعة 21 دجنبر 2018 ندوة علمية حول موضوع " الإدارة القضائية والتحول الرقمي" حضرها عدد من منتسبي هذه الودادية ومسؤولو الإدارة المركزية برئاسة السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار الذي القى كلمة هامة في جلستها الافتتاحية ذكر فيها بأهمية هذا الورش التحديثي وبالجهود التي قطعتها الوزارة لضمان التحول الرقمي بوزارة العدل استجابة للحاجيات المجتمعية ولخدمات المرتفقين والمتقاضين في هذا المجال.

إقرأ المزيد »

السيد الوزير يقدم الحصيلة السنوية لوزارة العدل برسم سنة 2018

21 دجنبر, 2018

دأبت وزارة العدل على تنظيم أيام تواصلية مع مختلف شركائها من قطاعات حكومية ومؤسسات وطنية ودولية وجمعيات المجتمع المدني ووسائل الإعلام من أجل تقديم حصيلة منجزاتها السنوية واستعراض جهودها في مجال تنفيذ ورش إصلاح منظومة العدالة.

إقرأ المزيد »