السيد وزير العدل يستقبل السيدة مديرة النيابات العامة بزامبيا

09 مارس, 2020

استقبل السيد وزير العدل الأستاذ محمد بنعبد القادر صباح يوم الاثنين 09 مارس 2020 بمكتبه بوزارة العدل السيدة Fulata Lilian Shawa-Siyunyi مديرة النيابات العامة بجمهورية زامبيا في إطار زيارة العمل التي تقوم بها إلى بلادنا.

> <

وبمناسبة هذا اللقاء، استعرض السيد الوزير الأوراش الإصلاحية الكبرى التي تعرفها المملكة المغربية على كافة الأصعدة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله، وقدم الخطوط الكبرى لورش الإصلاح الشامل والعميق لمنظومة العدالة ومستجداته على مستوى استقلال السلطة القضائية والنيابة العامة، وعلى مستوى التشريعات والبنايات والتحديث والتكوين، وهي الجهود التي أشادت بها ضيفة المملكة ودعت إلى تبادل التجارب في مجالها وإلى تعزيز الزيارات بين المسؤولين المعنيين في البلدين بما يرقى إلى مستوى العلاقات المتميزة بين المملكة المغربية وجمهورية زامبيا.
وقد رحب السيد الوزير بكل تعاون فاعل بين مؤسسات البلدين ودعا إلى تعزيزه بما ينسجم مع خيار الانفتاح المغربي على قارته الإفريقية التي يضع رهن إشارة بلدانها تجربته في كافة المجالات ومنها مجال العدالة.
وقد عبر الطرفان خلال هذا اللقاء عن قناعتهما المشتركة بتعزيز التعاون بين الدول الإفريقية بما ينهض بها ويضمن تطويرها والرقي بها، كما عبرا عن تطابق وجهات نظرهما بشأن مضامين الأوراش الإصلاحية لمنظومة العدالة.
واتفق الجانبات في الأخير على تكثيف هذه الزيارات واللقاءات من خلال برنامج عمل يسمح بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.