السيد وزير العدل يستقبل سعادة سفير سنغافورة ويجري محادثات معه

21 فبراير, 2020

استقبل السيد وزير العدل الأستاذ محمد بنعبد القادر صباح يوم الجمعة 21 فبراير 2020 سعادة سفير سنغافورة السيد George C W GOH حيث استعرض أمامه الأوراش الإصلاحية الكبرى التي تعرفها المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة نصره الله وفي مقدمتها ورش الإصلاح الشامل والعميق لمنظومة العدالة، كما استعرض جديد المنجزات الوطنية في مجال فصل السلط واستقلال السلطة القضائية وما اقتضاه ذلك من قوانين وإجراءات وتدابير، وهي الجهود التي أشاد بها سعادة السفير واعتبرها نموذجا يحتدى به داعيا إلى تعزيز التعاون المشترك بين سلطات البلدين وخاصة في مجال العدل.

إقرأ المزيد »

حافلات جديدة للنقل الوظيفي

21 فبراير, 2020

في إطار جهود دعم مجال النقل الوظيفي وتعزيز أسطول المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل ، ترأس السيد وزير العدل- رئيس مجلس التوجيه والمراقبة بالمؤسسة يوم الجمعة 21 فبراير 2020 حفل توزيع عدد من الحافلات الجديدة التي اقتنتها المؤسسة المحمدية لفائدة منخرطيها من قضاة وموظفي العدل وإدارة السجون.

إقرأ المزيد »

السيد وزير العدل في ضيافة المؤسسة الديبلوماسية

19 فبراير, 2020

حل السيد وزير العدل الأستاذ محمد بنعبد القادر مساء يوم الأربعاء 19 فبراير 2020 ضيفا على المؤسسة الديبلوماسية في لقاء مناقشة مع السفراء المعتمدين بالرباط وممثلي الهيئات الديبلوماسية بها، تمحور حول موضوع "مستجدات ورش الإصلاح الشامل والعميق لمنظومة العدالة".

إقرأ المزيد »

بلاغ توضيحي

19 فبراير, 2020

إقرأ المزيد »

السيد الوزير يستقبل السفير الأمريكي المعتمد بالرباط

18 فبراير, 2020

استقبل وزير العدل السيد محمد بنعبد القادر صباح يومه الثلاثاء 18 فبراير 2020 بمقر الوزارة ، سفير الولايات المتحدة الامريكية بالرباط السيد دافيد فيشر .

إقرأ المزيد »

مشاركة وزارة العدل في الدورة 26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

17 فبراير, 2020

شاركت وزارة العدل في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء في دورته السادسة والعشرين خلال الفترة ما بين 06 و16 فبراير 2020، وتأتي هذه المشاركة في إطار استراتيجية الوزارة لتيسير وتعميم المعلومة القانونية، حيث وضعت الوزارة رهن إشارة زوار المعرض رواقا تفاعليا مفتوحا لعموم الجمهور طيلة أيام المعرض.

إقرأ المزيد »

تنظيم حلقات دراسية لفائدة الخبراء القضائيين الجدد فوجي 2017-2018

14 فبراير, 2020

تنظم مديرية الشؤون المدنية بوزارة العدل دورات تكوينية لفائدة الخبراء القضائيين الجدد فوجي 2017 و 2018، في الفترة ما بين 30 يناير و 25 مارس 2020 . ويأتي هذا التكوين في إطار تفعيل مقتضيات المادتين 20 و 21 من القانون رقم 45.00 المتعلق بالخبراء القضائيين ويبلغ عدد الخبراء المعنيين بهذه الدورة 265 خبيرا، تم توزيعهم على 8 مراكز وهي مراكز: فاس، وجدة، طنجة، القنيطرة، الجديدة، مراكش، الدار البيضاء والرباط.

إقرأ المزيد »

السيد الوزير يترأس لقاءا تواصليا حول السجل الوطني الإلكتروني للضمانات المنقولة.

11 فبراير, 2020

إقرأ المزيد »

مراجعة اتفاقية التعاون القضائي المتبادل في الميدان الجنائي بين المملكة المغربية والجمهورية الإيطالية

07 فبراير, 2020

في إطار تعزيز التعاون القضائي في الميدان الجنائي بين المملكة المغربية والجمهورية الإيطالية، بادرت مصالح هذه وزارة ، عبر الطريق الدبلوماسي، باقتراح مشروع جديد لاتفاقية المساعدة القضائية المتبادلة في الميدان الجنائي بين البلدين، وقد سعى هذا المشروع إلى مراجعة اتفاقية التعاون القضائي المتبادل وتنفيذ الأحكام القضائية وتسلـيم المجـرمين الموقعة بين الجانبين في 12 فبراير 1971 وذلك في أفق تطوير آليات التعاون القضائي بين البلدين وإغنائها بمقتضيات جديدة ستساهم بشكل فعال في التصدي للجريمة المنظمة والعابرة للحدود.

إقرأ المزيد »

كلمة. وزير العدل الاستاذ محمد بنعبد القادر بمناسبة الندوة المنظمة من طرف الودادية الحسنية للقضاة بشراكة مع وزارة العدل حول موضوع الادارة القضائية و قواعد الحكامة الجيدة

07 فبراير, 2020

إقرأ المزيد »

السيد الوزير يجتمع بهيئة المحامين بمراكش

03 فبراير, 2020

في إطار اللقاءات المكثفة التي عقدها السيد الوزير مع المسؤولين القضائيين والإداريين والسلطات المحلية بمراكش، عقد السيد الوزير مساء يوم الإثنين 3 فبراير 2020 لقاء مع الأستاذ مولاي اسليمان العمراني نقيب هيئة المحامين بمراكش بمعية أعضاء مجلس هذه الهيئة.

إقرأ المزيد »