الكاتب العام لوزارة العدل يشيد بدور آليات التعاون القضائي الدولي في تعزيز مجهودات الإصلاح التي تقودها عدد من الدول الأورو متوسطية.

20 يونيو, 2019

انعقدت بمدريد يوم 20 يونيو الدورة الختامية لبرنامج أوروميد 4 (EUROMED JUSTICE) ؛ وهو البرنامج الذي انطلق منذ سنة 2016 بهدف المساهمة في تطوير نظام قضائي فعال وحريص على حماية حقوق الإنسان ووضع الركائز الأساسية لآلية متوسطية للتعاون القضائي داخل الفضاء المتوسطي، إذ يضم البرنامج ممثلين عن قطاع العدالة بالدول العربية والأوروبية المتوسطية؛

إقرأ المزيد »

وزارة العدل تنظم بشراكة مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ورشة عمل حول موضوع: إدارة الأصول المتحفظ عليها والمصادرة وذلك أيام 16،15 و17 أبريل 2019

22 أبريل, 2019

إقرأ المزيد »

اختتام النسخة الأولى من الدورة التكوينية حول موضوع "تدبير وتسيير المشاريع "

12 أبريل, 2019

اختتمت يوم الجمعة 12 ابريل الجاري فعاليات النسخة الأولى للدورة التكوينية المنظمة بمدينة الرباط من طرف مديرية الدراسات والتعاون والتحديث لفائدة مسؤولي وأطر وزارة العدل حول موضوع "تدبير وتسيير المشاريع ".

إقرأ المزيد »

اجتماع الكاتب العام لوزارة العدل وبعثة فنية من صندوق قطر للتنمية

09 أبريل, 2019

في إطار علاقات التعاون الثنائي بين وزارة العدل وصندوق قطر للتنمية تم عقد اجتماع يوم الثلاثاء 09 أبريل 2019 بمقر وزارة العدل وبعثة فنية من صندوق قطر للتنمية.

إقرأ المزيد »

التوقيع على برنامج العمل للتعاون التقني بين وزارتي العدل بالمغرب وبلجيكا

04 أبريل, 2019

في إطار علاقات التعاون الثنائي بين وزارة العدل بالمملكة المغربية والمرفق الفدرالي للعدل بمملكة بلجيكا، تم التوقيع يوم الخميس 04 أبريل 2019 بمقر وزارة العدل على برنامج العمل للتعاون الإداري والتقني بين الكاتب العام لوزارة العدل ورئيس المرفق الفدرالي للعدل للمدة الممتدة ما بين 2019 و2021 بحضور المدير العام للتنظيم القضائي بوزارة العدل البلجيكية ومديري الإدارة المركزية؛

إقرأ المزيد »

الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب، تونس 04 مارس 2019

04 مارس, 2019

إقرأ المزيد »

الإعلان عن فتح باب الترشيح لشغل منصب المدير العام للمعهد العالي للقضاء

26 فبراير, 2019

إقرأ المزيد »

تنظم وزارة العدل يوم 23 فبراير ندوة دولية حول موضوع "آليات التعاون الدولي والتحديات الأمنية المعاصرة"

23 فبراير, 2019

تنظم وزارة العدل بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بطنجة ماستر العلوم الجنائية والدراسات الأمنية "ندوة دولية حول "آليات التعاون الدولي والتحديات الأمنية المعاصرة" وذلك يوم 23 فبراير

إقرأ المزيد »

تعزيزا لمبدأ الشفافية والحق في الولوج إلى المعلومة، عملت وزارة العدل بوصفها عضوا ملاحظا في اللجنة الأوربية لفعالية العدالة على الانخراط في التقرير الذي ينجز دوريا حول فعالية وجودة الأنظمة القضائية للدول الأعضاء.

19 فبراير, 2019

إقرأ المزيد »

زيارة دراسية لوفد من مديرية التحديث للهند

29 يناير, 2019

تعتبر الهند من البلدان الرائدة في مجال التكنولوجيا الحديثة للتواصل والاعلام، إذ بعد زيارة أولى في شهر نوفمبر 2018 رفقة السيد وزير العدل وتوقيع "إعلان نوايا" بين الوزارة” ومركز الإعلاميات الوطني” (NIC) بالهند، يتم حاليا تنظيم زيارة دراسية لفائدة مهندسي مديرية التحديث.

إقرأ المزيد »

نظمت وزارة العدل ورشة عمل حول موضوع : "التوجهات الجديدة لآليات التعاون القضائي في مجال محاربة الجريمة الالكترونية"

29 يناير, 2019

في اطار برنامج العمل للتعاون الإداري والتقني الموقع خلال شهر ابريل من السنة المنصرمة. بين وزارتي العدل بالمغرب واسبانيا.

إقرأ المزيد »